العدسات اللاصقة الملونة

أصبح مفهوم الجمال في وقتنا الحالي وحتى في السابق، يقترن كثيرا بالعيون الملونة التي يمتاز بها الكثيرين من مختلف الأعراق والجنسيات. لذلك، أصبحت العدسات الملونة جزءًا أساسيًا لدى العديد من الفتيات لهدف إبراز جمال أعينهم في المناسبات أو حتى جميع الأوقات.

مؤخرا، قام العديد من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواءً المختصين في مجال العيون أم غير المختصين، بالحديث عن الآثار الجانبية والأضرار التي تُسببها العدسات اللاصقة الملونة. لكن هل هذا صحيح؟

حسنا..

في البداية يجب ذكر أهم العوامل التي يجب النظر إليها عند الحديث عن جودة العدسات اللاصقة الملونة والآثار الجانبية المرتبطة بها.

تتمثل هذه العوامل في 3 نقاط رئيسية، هي:

  • العلامة التجارية:

للعلامة التجارية الحصة الأكبر من الجودة التي يجب الحرص عليها عند اختيار العدسات الملونة، لذا و قبل الشراء يجب التحقق من أن العلامة التجارية هي العلامة الأصلية للعدسات الملونة.

  • مسامية العدسات الملونة:

السماح بنفاذ الاكسجين إلى العين، أمر يعد بالغ الأهمية عند اختيار العدسات الملونة، بعض العدسات تسمح بنفاذية الاكسجين بنسب متفاوتة للعين وهي ما تكون مكتوبة ومرفقة برمز(OP) أو DK على علبة العدسة أو صفحة المنتج حين الشراء عبر الإنترنت، يجب أن لا تقل عن 25% أو 150 dk/t للحفاظ على صحة العينين.

  • متجر الشراء:

لا يمكن اختيار أي عدسة لاصقة ملونة أو شفافة من أي مصدر فحسب، فجودة المنتجات تتأثر من مكان لآخر حسب طريقة التخزين و مدى مصداقيته في بيع المنتجات الأصلية للماركات العالمية، إسأل دائما عن ترخيص المتجر من وزارة التجارة في البلد التي تتسوق فيها عدساتك اللاصقة.

بعد الحديث عن الجودة، أصبح من السهل تحديد و معرفة ما سبب كل هذا الحديث عن الآثار السلبية لبعض العدسات اللاصقة الملونة .

العلامات التجارية المشهورة كـعدسات بيلا، انستازيا، أمارا، أكيوفو، فريشلوك، ديفا، ليندا والعديد غيرها، هي علامات رائدة عالميا ومرخصة طبيا من هيئات الغذاء والدواء في البلدان التي تباع فيها مثل المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

أما في حال الرغبة في اقتناء أي عدسة ملونة، قد نتساءل جميعنا عن العلامة التجارية الأمثل خاصة إن كانت التجربة الأولى لنا في ارتدائها، لذا سنستعرض لكم أشهر الميزات للعلامات التجارية المذكورة في الفقرة السابقة؛ ليسهل على المشتري تحديد احتياجاته من كل واحدة وبالتالي سهولة اختياره لها..

1- عدسات بيلا

تشتهر عدسات بيلا على أنها الأكثر طلبا في الوطن العربي والدول الأوروبية لما تمتاز به من تصميم فريد يبرز جمال العينين بشكل طبيعي ومميز، كما أنها تطرح العديد من الخيارات للأشخاص الذين يعانون من طول أو قصر النظر، كما أنها تكون مطروحة على شكل عدسات يومية أو شهرية تستبدل حين انتهاء مدتها.

تسوقي عدسات بيلا الآن

2- عدسات أنستازيا

انستازيا هي علامة تجارية أمريكية مختصة في العدسات الملونة فقط، تأتي على شكل 4 مجموعات مختلفة، تتميز كل مجموعة بتصميم مختلف رائع وألوان مثالية تحاكي الألوان الطبيعية، إلا أن جميع المجموعات تشترك في تصميم العدسة المقوّس الذي يحاكي التقوّس الطبيعي للعينين مما يزيد من الراحة أثناء ارتدائها، تأتي بعدة خيارات لتصحيح النظر، كما أنها شهرية يتم استبدالها كل شهر منذ بداية استخدامها.

تسوقي عدسات انستازيا الآن

3- عدسات امارا

 تتميز عدسات أمارا بتقنية Air Optix التي تسمح بنفاذية عالية للاكسجين، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة العينين وتجنُّب تهيُّجها خاصة للأشخاص الذين يعانون بكثرة من جفاف العينين، كما أنها تتميز بألوان مختلطة وتصاميم مبتكرة تختلف عن باقي العلامات التجارية، مما يُظهر العينين بمظهر فاتن متألق طيلة اليوم، تتوفر العدسات بعدة خيارات لتصحيح النظر، و على شكل عدسات يومية أو شهرية.

تسوقي عدسات أمارا الآن

4- عدسات أكيوفو ديفاين

إن كنتِ تعتقدين أن أكيوفيو هي ماركة لتصنيع العدسات الطبية اللاصقة الشفافة فقط، فأنت على خطأ، لأنها تقوم أيضا بتصنيع عدسات طبية ملونة تُسمى عدسات أكيوفو ديفاين، بنفس المميزات التي تُعرف بها عدسات أكيوفو المشهورة بمنحها الراحة واللمعة والحيوية للعينين طيلة فترة ارتدائها، فإن كنت تودين اقتناء أي عدسة ملونة، فلا شك أن عدسات أكيوفو ديفاين ستكون الخيار المثالي لكِ.

انظر عدسات أكيوفو ديفاين في آيلاش

5-  فريشلوك

فريش لوك هي واحدة من أقدم العلامات التجارية للعدسات اللاصقة الملونة في السوق والتي تكون مصنعة من قبل شركة سيبا فيجين الأمريكية، عراقتها وشهرتها تجعل من السهل معرفة كم أن جودتها تعتبر مثالية لكل من يودون ارتداء العدسات الملونة الطبية والتي بإمكانها تصحيح النظر أيضا دون الخوف من أي آثار جانبية على صحة العينين.

انظر عدسات فريش لوك في آيلاش

6- عدسات ديفا

عند رؤية عدسات ديفا، لك أن تتخيل جمال مظهر عينيك عند ارتداء إحدى ألوانها الرائعة والتي تحاكي الطريقة و الألوان الطبيعية للعينين الأصلية. حيث تعتبر أيضا عدسات طبية ملونة تستخدم للتجميل و تصحيح النظر النظر في آنٍ واحد، تحتوي على نسبة عالية من درجة الرطوبة المطلوبة لتوفير الراحة للعينين خلال فترة ارتدائها.

انظر عدسات ديفا في آيلاش

7- عدسات لينس مي

تعطي عدسات لنس مي اضافة لا سابق لها مع أي اطلالة تودين اختيارها، فهي تتميز بألوان ساحرة بتدرجات خفيفة وجميلة للون الواحد ضمن مجموعة كبيرة من الألوان المختلفة و المتميزة مع ألوان المكياج التي تستخدمينه في المناسبات وفي مختلف الأوقات. تأتي مع حماية من الأشعة الفوق بنفسجية لحدقة العينين، مما يجعلها خيار مناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية مستمرة في أعينهم، يمكن تصحيح النظر أيضا من خلالها بعدة مقاسات مختلفة.

انظر عدسات لينس مي في آيلاش

8- عدسات ليندا

تُعرف عدسات ليندا بشهرتها الواسعة بين العديد من المشاهير والمؤثرين، الذين يختارون عدسات ليندا لإبراز جمال أعينهم، تأتي عدسات ليندا على عبوة مدتها 3 أشهر يتم استبدالها بعد ذلك، كما تأتي بعدة خيارات لتصحيح طول أو قصر النظر لمنح الراحة والأناقة في طلة واحدة رائعة.

انظر عدسات ليندا في آيلاش

نستنتج أن العدسات الملونة الطبية المعتمدة والمرخصة من هيئة الغذاء والدواء، تعتبر عدسات آمنة تماما ما إن قام الشخص باتباع كافة الإرشادات المخصصة للعناية بالعدسات؛ كالمدة التي يجب استعمالها، طريقة تنظيفها و غيرها..

Leave a Comment

Your email address will not be published.

أعلى