نظارات طبية اون لاين

نظارات طبية اون لاين

كان مفهوم العمل عن بعد مفهوماً غير شائع قبل السنتين الماضيتين- أي قبل مواجهتنا جائحة كورونا، ففي خلال السنتين الماضيتين؛ كان للجائحة التأثير الأكبر على انعدام العمل الميداني و لجوء الكثيرين إلى العمل عبر الانترنت في مجالاتهم أو المجالات الاخرى..

تبعاً لذلك، تزايد عدد الأشخاص الذين يعملون عبر الأجهزة الرقمية، فتزايد مع ذلك أيضا مشاكل الإبصار نظرا للتحديق طويلا في شاشات الحاسوب أو الهواتف المحمولة.

الأجهزة الرقمية التي تتمثل في أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة التلفاز والحاسوب وغيرها، تُصدرضوءاً أزرقاً من ضمن مجموعة أطوال الضوء الصادرة منها، وهو ما قد تسمعه كثيرا عند الحديث عن أضرار تلك الأجهزة على العين.

يسبب الضوء الأزرق إجهادا على العينين عند النظر إليه من مصادره لساعات طويلة أو بشكل قريب جدا، مما يزيد من جفاف العينين واحمرارهما، كما أنه حين يتم التعرض له قبيل ساعات قليلة من النوم؛ فبإمكانه التأثيرسلباً على جودة النوم والراحة أثناءه.

لذلك، ينصح معظم أطباء العيون وأخصائيي البصريات بارتداء نظارات مخصصة أثناء العمل على الأجهزة، بهدف الوقاية من متلازمة إجهاد العين الرقمي (متلازمة الرؤية الحاسوبية CVS) التي تحدث بسبب الضوء الأزرق وإجهاد العينين عندما تتحرك باستمرار أثناء النظر إلى الشاشة، أي أنها لا تحدث فقط بسبب الضوء الأزرق بل لعدة مسببات أخرى أهمها هذا الضوء الأزرق؛ مما يجعل من الضروري استخدام نظارات طبية مخصصة للحماية منه بنسب متفاوتة تعتمد على تشخيص طبيب العيون أو اخصائي البصريات لصحة نظر الشخص الذي يستخدم الأجهزة بكثرة في حياته أو في عمله.

 كيف تعمل هذه النظارات و كيف تختار النوع المناسب لك عند الشراء عبر المواقع مثل موقع آيلاش؟

بداية، يجب عليك معرفة الألوان الأربعة التي تستخدم لغرض الحماية من الضوء الأزرق أو ما تعرف بالأشعة الزرقاء:

  • العدسات الشفافة:

 تحمي النظارات الطبية المصممة بعدسات شفافة من الأشعة الزرقاء بنسبة 40%، فتعمل على تخفيف إجهاد العينين والحفاظ على رطوبتها؛ مما يزيد من الإنتاجية خلال ساعات العمل، يناسب هذا النوع من العدسات الأشخاص الراغبين بالحفاظ على مظهر طبيعي أكثر لأعينهم و لطريقة رؤيتهم للأشياء من حولهم.

  • العدسات الصفراء:

 تحجب النظارات الطبية المصممة بعدسات ذات لون أصفر حتى 75٪ من نسبة الأشعة الزرقاء، فحسب مبادئ البصريات؛ للون الأصفر فعالية في صد الضوء الأزرق أكثر منه في العدسات الشفافة.

  • العدسات البرتقالية:

تعد العدسات البرتقالية أفضل العدسات عن سابقتها أعلاه في منع الضوء الأزرق بنسبة 98-99%، إلا أنه لا ينصح باستعمالها في غير موضعها الذي صممت لأجله- أي للعمل عبر الشاشة-؛ يعود السبب وراء ذلك في أن الضوء الأزرق ليس ضارا في المطلق، بل يعتبر مفيدًا أيضاً خلال ساعات النهار عند تلقيه من مصادره الطبيعية كالشمس، فهو يعمل على إبقاء الشخص مستيقظا ونشيطا لأطول فترة ممكنة خلال النهار.

  • العدسات الحمراء:

تحجب العدسات الحمراء الضوء الأزرق بنسبة تقارب 100٪، ليس ذلك فحسب بل أيضا تحجب الضوءين الأخضر والبنفسجي اللذان لهما تأثيرا مختلفا على الجسم في الساعات القليلة التي تسبق النوم، لذا فالعدسات الحمراء تعد الخيار الأمثل هنا للعمل عبر الأجهزة الرقمية ليلاً،  لأنها تخلق تأثيرًا مشابهًا للألوان الدافئة التي تنبعث من السماء ليلاً عندما تغيب الشمس تماماً، فتقوم بتعتيم الأضواء بشكل كامل.

معرفة هذه الأنواع الأربعة من العدسات التي تستخدم في النظارات الطبية المخصصة للأجهزة الحاسوبية، سيساعدك بالتأكيد على اختيار ما تحتاجه حسب حاجتك و طبيعة عملك، لكن يجب الحرص أولا على الفحص عند مختص والتأكد من درجة النظر الصحيحة قبل اختيار النظارة المناسبة سواء في المتجر أو في مواقع الشراء الإلكترونية.

يأتي بعد أهمية الفحص، أهمية اختيار الجودة الأصلية للنظارة والعدسة التي تعمل بشكل علمي سليم على حجب هذه الأشعة بالنسب التي قمنا بذكرها سابقا في هذا المقال.

  في موقع ايلاش للبصريات تجد نظارات طبية اون لاين و تجد مجموعة متعددة و واسعة من العلامات التجارية العالمية المعروفة بتصنيع نظارات طبية ذات مظهر أنيق وذات عدسات طبية مخصصة لتصحيح النظر وحماية العين من جميع مشاكلها التي من ضمنها متلازمة إجهاد العين الرقمي.

تصفح الآن التشكيلة وتسوق بأمان الشكل والعلامة التجارية التي تجدها مناسبة لك و لطبيعة عملك..

Leave a Comment

Your email address will not be published.

أعلى