العدسات الطبية

لا تقوم بشراء أي عدسة طبية أو ملونة قبل أن تتعرف على أربع معلومات أساسية..

تعتبر العدسات الطبية في وقتنا الحالي من أكثر الأمور المستهلكة من قبل المراهقين، الشباب وحتى الراشدين؛ لسبب وجيه مشترك وهو  الحصول على الراحة، والتمتع بثقة أكبر عند التواجد في الأماكن العامة مثل العمل أو الحفلات والمناسبات وما إلى ذلك.

لذلك، من منا من لم يجد صعوبة في بداية بحثه عن عدسة طبية تلائمه، سواء أكانت شفافة أم ملونة..

أي علامة تجارية تعتبر الأفضل؟

وأي لون سيكون الأجمل على العينين!..

حسنا..

إليك 4 معلومات أساسية من المهم أن تعرفها قبل أن تقوم بأية عملية شراء للعدسات الطبية سواء الشفافة أو الملونة، في المتاجر المحلية أم في الموقع الالكترونية أو

متجر نظارات شمسية

:

النصيحة الأولى: فحص النظر للعينين:

فحص النظر أو الرؤية هو فحص هدفه التحقق من صحة الرؤية لكل عين على حدا، والذي يشمل سلسلة من الاختبارات عبر عدة أدوات ومعدات طبية يستخدمها أخصائي البصريات عند زيارة أي متجر يختص في هذا المجال.

يساعد فحص النظر على تحديد مشكلة العينين كطول النظر أو قصره أو كسل العين أو غيرها، أيضا يساعد فحص النظر على تحديد درجة المشكلة نفسها بالأرقام السالبة أو الموجبة.

معرفتك لهذه النصيحة تساعدك على اختيار المقاس الصحيح تماما للعدسات الطبية، فدونها قد تأخذ المقاس الخاطئ مما قد يؤثر على سلامة النظر لاحقا وإجهاد العينين تبعا لذلك.

النصيحة الثانية: هل اختار عدسة طبية أم ملونة طبية؟

تختلف العدسات الطبية الشفافة عن العدسات الطبية الملونة في نقطة مهمة وهي أن العديد من العلامات التجارية للعدسات الطبية الشفافة، تعطيك خيارات أكثر ومعلومات أكثر لملاءمة حالتك الشخصية، فإن كنت تعاني مثلا من الانحراف، فقد لا تجد عدسة طبية ملونة تتناسب مع حالتك، بل ستجدها بالطبع في عدة علامات تجارية للعدسات الطبية الشفافة.

لذا تحديد المشكلة ومعرفتها كما ذكرنا في النصيحة الأولى سيساعدك بالتأكيد على معرفة نوع العدسة التي يمكنك اختيارها لاحقا.

النصيحة الثالثة: لون العدسات المناسبة لك

قد تكون هذه النصيحة الأكثر فائدة للعديد من الفتيات اللاتي قد يندمن بعد شراء إحدى العدسات الملونة، أو اللاتي يقمن بتجربة العديد من الألوان في البداية حتى يعتمدن اللون المناسب لهن.

هل أنتِ إحداهن؟

إذا عليك معرفة أن لون البشرة و العينين و الشعر، هم أهم العوامل الأساسية لتحديد لون العدسة الملونة.

ذوات العيون الداكنة كالبني الداكن والأخضر الداكن، عليهن اختيار عدسات ملونة بالدرجة الأفتح للون المراد اختياره، كاللون الرمادي مثلا.

أما ذوات العيون الفاتحة فعليهن اختيار الدرجة الأغمق من اللون المطلوب حتى يتناسب مع لون العينين ويبدو بمظهر طبيعي أكثر.

ومثل ذلك، ينطبق الأمر على البشرة، فذوات البشرة السمراء، قد تعطيهن العدسات بدرجات الأزرق، الرمادي والأرجواني؛ مظهر أكثر جرأه وجمال حتى بدون مستحضرات تجميلية.

والفتيات ذوات البشرة الفاتحة، تساعدهن العدسات بدرجات البني -كالعسلي مثلا- والأخضر على إبراز جمال عيونهن أكثر.

أما لون الشعر فيجب للألوان الفاتحة من لون الشعر أن تتناسب مع الألوان الفاتحة من العدسات الملونة، والعكس كذلك بالنسبة للون الشعر الغامق وتناسبه مع لون العدسة الملونة الغامقة أو المحددة كما في عدسات فريشلوك كولوربليندز.

النصيحة الرابعة: العلامة التجارية الأفضل

يوجد الكثير من العلامات التجارية المشهورة عالميا عبر الانترنت وعبر المتاجر المحلية، إلا أن البعض لا يعرف أي الماركات هي الأفضل من الناحية الطبية؛ لأن سلامة العينين هي الأهم بالطبع عند اختيار العدسات بشكل عام.

لمعرفة ذلك، يجب عليك أولا معرفة المكان الموثوق الذي يقوم ببيع المنتجات الأصلية والموثوقة تماما، فلا ننصحك بشراء أي منتج سواء للعينين مثل عدسات سنوي بشكل عام من متجر أو تاجر غير موثوق حتى إن كانت تظهر على أنها أصلية، فالتقليد فن يمكن أن يتقنه الكثيرين!

السعر أيضا، لا يمكن أن يختلف كثيرا من موقع إلى موقع آخر حتى في فترة العروض والخصومات، فالسعر نقطة يجب عليك الحرص عليها وعدم اختيار الأقل سعرا دون النظر إلى الجودة أولا..

آيلاش هو أحد أهم المتاجر المرخصة والمعتمدة محليا من وزارة الصحة في المملكة، لبيع منتجات النظارات والعدسات الطبية من ماركات أصلية يتم استيرادها من بلد مصنعها الأم، لضمان الجودة التي تصل إلى يد الزبون.

يمكنك التصفح والشراء بكل أمان وثقة عبر متجرنا الإلكتروني والمحلي في الرياض والشرقية.

Leave a Comment

Your email address will not be published.

أعلى